Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines
مذكرة الى الرئيس المنتخب

Title:      مذكرة الى الرئيس المنتخب
Categories:      Arabic Books
BookID:      25
Authors:      Madeleine Albright
ISBN-10(13):      9953-67-020-x
Publisher:      شركة الحوار الثقافي - بيروت
Publication date:      2003
Number of pages:      782
Owner Name:      Global Relations Center
Owner Email:      admin@grcsudan.org
Language:      Not specified
Price:      0,00
Rating:      5 
Picture:      cover
Description:     

مادلين أولبرايت اسم شهير اقترن مع إدارة الرئيس كلنتون في فترتي رئاسته، شاركت مشاركة فعالة في أهم أحداث العصر الحديث في نهاية القرن العشرين، من ملاحقة عملية السلام في الشرق الأوسط إلى التدخل الإنسان للناتو في كوسوفر. إنها تقوم سيرتها صريحة كل الصرامة، وتقدم نظرة مقربة من الداخل على قضايا العالم في فترة مضطربة لم يسبق لها مثيل. سلكت مادلين طريقاً وعراً إلى حياة عملية أوصلتها إلى الطبقة العليا من الدبلوماسية وضع السياسة في الولايات المتحدة الأمركية فصارت أول امرأة تجلس على كرسي وزارة الخارجية الأميركية، وإحدى الشخصيات على المسرح العالمي في عصرنا.


"كانت الساعة العاشرة إلا ربعاً، وكنت أشرب القهوة. ما إن حان ذلك الوقت حتى كان جسدي يصنع كافايينه الخاص به. ومع ذلك لم اسمح لنفسي أن أصدق. وأخيراً جاءت المكالمة: "أريدك أن تكوني وزيرتي للخارجية). كانت تلك الكلماته الأولى وأخيراً صدقتها".

فعلى مدى ثماني سنوات من فترتي رئاسة بل كلنتون ظلت مادلين أولبرايت مشاركة فعالة في أكثر الأحداث إثارة في العصر الحديث- من ملاحقة السلام في الشرق الأوسط إلى التدخل الإنساني لحلف شمال الأطلسي في موسوفر. والآن، في سيرة ذاتية شديدة الصراحة تروي صاحبة أعلى وظيفة في التاريخ الأمريكي قصتها الأخاذة، وتقدم نظرة مقربة من الداخل على قضايا العالم في فترة من الاضطراب لم يسبق لها مثيل.

وتبدأ تلك القصة من طفولة أولبرايت لاجئة من تشيكوسلوفاكيا هربت أسرتها من هتلر أولاً، ثم من الشيوعيين، فوصلت إلى الولايات وهي في الحادية عشرة، وكبرت لتصبح مدافعة متحمسة عن الحقوق المدنية، وحقوق المرأى. وسلكت طريقاً متعرجاً إلى حياة عملية وضعتها في الطبقة العليا من الدبلوماسية وصنع السياسة في بلد مهجرها. فصارت أول امرأة تعمل وزيرة للخارجية الأمريكية، و إحدى أكثر الشخصيات إثارة للإعجاب في عصرنا.

يقدم كتاب السيدة الوزيرة Madam Secretary صوراً نابضة بالحياة لزعماء العالم الذين تعاملت معهم أولبرايت وجهاً لوجه أثناء سنوات عملها، والمعارك التي خاضتها كي تثبت قيمتها في جلبة يسيطر عليها الذكور. وهناك صور مثيرة لشخصيات آسرة مثل فكلاف هفل، وياسر عرفات، وآرييل شارون، وبنيامين نتنياهو، والملك حسين، وفلاديمير بوتين، وسلوبودان ميللو سوفيتش، وزعيم كوريا الشمالية الغامض كي يونك إيل، وكذلك بل وهلاري كلنتون، وكولن باول، وجيسي هلمز.

وبالإضافة إلى مقابلاتها مع المشاهير والأقوياء، نتعرف أيضاً على أولبرايت امرأة في حياتها الخاصة، وتربيتها لبناتها الثلاث، والتحطم المؤلم لزواجها من سليل إحدى الأسر الأميركية البارزة في عالم الصحافة. واكتشافها في وقت متأخر من حياتها لأصولها اليهودية وأن جديها ماتا في معسكرات الاعتقال الجماعية النازية.ويجمع كتاب السيدة الوزيرة بين حسن الدعابة الدافئ والنظرات المتعمقة، والشهادة الشخصية، مع إضافات آسرة إلى السجل التاريخي. فهو نسيج من الصور الحميمة والمناظر الشاملة الواسعة، سيرة ذاتية خصبة من المقدر لها أن تصبح من الكتب المهمة البارزة في القرن الحادي والعشرين.

ثم تثبيت مادلين أولبرايت المولودة في يراك، في منصب وزيرة الخارجية الرابعة والستين في سنة 1997. وشملت حياتها العملية في الحكومة مناصب في مجلس الأمن القومي وسفيرة الولايات المتحدة في هيئة الأمم المتحدة، وعلى كاييتول هل. وهي تعيش في العاصمة واشنطن بمقاطعة كولومبيا وفي فرجينيا.

بل وودوورد متخصص في السياسة الخارجية، وقد عمل مستشاراً وكاتباً للوزيرة أولبرايت، ولدى السناتور جون كيري، والمرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة مايكل دوكاكيسن والنائب الأمريكي جري ستادز. وهو يعيش على كاييتول هل مع زوجه روبن بلاكوود وابنتهما ماري.

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org