Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines
التسلح ونزع السلاح والأمن الدولى الكتاب السنوى 2014

Title:      التسلح ونزع السلاح والأمن الدولى الكتاب السنوى 2014
Categories:      Arabic Books
BookID:      134
Authors:      ترجمة :عمر سميد الايوبى -أمين سميدالايوبى
ISBN-10(13):      978-9953-826974
Publisher:      مركز دراسات الوحدة العربية
Publication date:      2015
Edition:      1
Number of pages:      733
Owner Name:      Rajaa Ebrahim
Owner Email:      rajaa@grcsudan.org
Language:      Not specified
Price:      0,00
Rating:      0 
Picture:      cover
Description:     

صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب سيبري السنوي 2014 "التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي.

تثير قضايا الأمن، والصراعات العنفيّة، اهتماماً واسعاً ومتصاعداً على المستوى العالمي، سواء أكانت هذه الصراعاتُ بين دولٍ مختلفة، أو بين جماعاتٍ مسلحة داخل الدولة، أو بين مجموعاتٍ تتوسَّلُ استخدامَ القوة في إطار معارضتها سياسة الحكومات في البلدان التي تتحرَّك فيها.
هذا الأمر يدفع الباحثين والمتابعين، مؤسساتٍ وأفراداً، إلى رصدِ هذه التطورات في كثيرٍ من بلدان العالم، واستكشافِ أبعادها وتحوّلاتها ونتائجها، من زوايا مختلفة بينها أَحجامُ الإنفاق العسكريّ ومعاييرُه.
ومن المعروف أنَّ معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي (السويد) هو في طليعة المؤسسات العلميّة المستقلّة المتخصّصة بالشؤون الاستراتيجية، وهو يحرص على ربط المعلومات والتحليلات بالأرقام الإحصائيّة الدالّة، كي يتمكّن الباحثون الاستراتيجيون، وصنّاع القرار، والمتابعون عامةً، من تكوين آرائهم وأحكامهم.
لقد دأب المعهد على هذا النهج منذ تأسيسه عام 1966، وفي هذا السياق أخذ يصدر سنويّاً، كتاباً موسوعيّاً متخصّصاً بعنوان «السلاح ونزع السلاح والأمن الدولي»، وفي العام 2003 تمَّ الاتفاق بينه وبين مركز دراسات الوحدة العربية - بيروت، على ترجمة الكتاب المذكور آنفاً، ونشره سنويّاً باللغة العربية، نظراً إلى أهميته الفائقة.
وجرياً على عادته كلّ سنة، يسرُّ مركز دراسات الوحدة العربية أن يقدّم هذا الكتاب إلى الباحثين والقرّاء العرب، بالتعاون مع معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي، ويثق، كما هو الأمر دائماً، بأنَّ هذا الكتاب، بموضوعيّته العلميّة، وبوفرة بياناته الإحصائية، وبدقّته التحليليّة، سيُثري المكتبة العربية، وسيكون مرجعاً للمؤسسات العلميّة والإعلاميّة والباحثين وصنّاع القرار.

يقع الكتاب في 733 صفحة.

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org